الخميس، 3 يونيو 2010

منتخب السامبا البرازيلي يبحث عن لقبه العالمي السادس

رغم البداية المتعثرة للمنتخب البرازيلي لكرة القدم في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم أثبت الفريق من خلال التصفيات أن نجوم السامبا ما زالوا يتربعون على عرش الكرة العالمية حيث أنهى الفريق مسيرته في التصفيات في الصدارة متفوقا على جميع منافسيه.
لذلك لن يكون غريبا أن يبحث المنتخب البرازيلي خلال بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عن اللقب العالمي السادس الذي طال انتظاره حيث فاز الفريق بلقبه الخامس في بطولة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان ولكنه فشل في تحقيق طموحات وتوقعات جماهيره في البطولة التالية عام 2006 بألمانيا.
ومع عودة المنتخب البرازيلي إلى مستواه العالي وتألقه في المباريات الأخيرة التي خاضها في التصفيات المؤهلة للبطولة أصبحت مهمة مديره الفني كارلوس دونجا في غاية الصعوبة.
ويخوض المنتخب البرازيلي مونديال 2010 وهو مرشح بقوة ، كالمعتاد ، لإحراز لقب البطولة.
وتولى دونجا مسئولية تدريب الفريق في آب/أغسطس 2006 وسط موجة كبيرة من الشكوك بعد مسيرة الفريق المخيبة للآمال في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.
ومنذ توليه مسئولية الفريق ، قدم دونجا لراقصي السامبا بعض الوجود الجديدة في صفوف الفريق وفرض سلطاته المطلقة على مجريات الأمور. واصطدم دونجا بوسائل الإعلام وباللاعبين ومسئولي الاتحاد البرازيلي للعبة.

0 commentaires:

إرسال تعليق